%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%84%20%D9%8A%D8%B5%D8%AF%20%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%D8%A7%D9%8B%20%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D9%8B%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

نادي الأمل يصد بياناً رداً على بيان النهضة
الجولان - 09\08\2010
أصدر نادي الأمل بايناً صباح اليوم رداً على البيان الذي كان قد أصدره نادي النهضة يوم أمس. فيما يلي البيان كما وردنا من المصدر:

نادي الأمل الثقافي الرياضي
الجولان السوري المحتل
ردا على البيان الصادر عن نادي النهضة
1.نحيّي كافة أعضاء الاتحاد الرياضي على ما يبذلونه من جهد وتعب ,بهدف انجاح هذا المشروع الرياضي الوطني,كل هذا رغم صعوبة العمل ورغم قلّة الامكانيات,وشكر خاص لطواقم التحكيم ولمحرري المواقع الاعلامية,لمساهمتهم في المضي قدما في رفع شأن الرياضة في جولاننا الحبيب.
2.لسنا من هواة نشر البيانات والترويج لها,ولكن يا لهذه الظروف التي تحتّم علينا كل حين,أن نلعب مباريات كرة القدم وبعد ذلك نخوض في التراشقات الاعلامية العشوائية كمثل هذا الذي نحن بصدده الاّن.سبق لنا وأصدرنا أكثر من بيان في السابق,ولكن عمادنا الأهم كان الارتكاز على الحقيقة والاستناد الى دستور الاتحاد الرياضي,ولا قدر الله أن نتجنى على أحد عن طريق قلب الحقائق وتزوير التفاصيل,كما يفعل البعض.
3.مع كل الحب والتقدير لاداريي نادي النهضة فانه للأسف يذكرنا بيانهم هذا بالسياسة الموجّهة التي تنتهج بحق دول الممانعة العربية, تلك السياسة التي تقلب الأدوار ما بين الضحية والجلاد,فيتحول الحق الى قصص مختلقة على حسب قولهم,وتغدو التفاصيل الحقيقية قطعا من حجارة الشطرنج,يريدون وضعها في الأماكن التي تخدم مصالحهم الضيقة,وعلى هواهم.
4.ان توقيت اصدار هذا البيان يثير الريبة والشكوك,فهو ياتي متأخرا عن موعده المفترض,وبالتحديد فقد أصدر بعد مباراة الأمل والحرية وربّما كان ذلك لغاية في نفس يعقوب,.وطالما أن هذا البيان يأتي بعد هذه التطورات,فمن حقنا أن نتساءل فيما اذا كانت ادارة النهضة تراهن على استثمار هذا فيما رأته قرارا غير منصف في السابق,وكأنهم يدخلون في مساومة التعويض من خلال اصرارهم على حصر القرار ضمن منطق المصالح الضيقة البغيضة,وعسى أن لا يصدق توقعنا في هذا الأمر,ونحن ومن صميم القلب, نفخر ونعتز بانجازات الأندية الرياضية في كافة قرى الجولان السوري المحتل كما ونشيد بالمستوى الرياضي الرفيع لبعض الأندية لهذا الموسم مثل الطليعة,قاسيون والوحدة, وكنّا وما زلنا نراهن على العقلاء النزيهين الذين يضعون المصلحة العامة فوق كل اعتبار,وهؤلاء متواجدون في جميع أندية الجولان الغالي.
5.دعكم من الغمز بما يتعلق بتاريخنا المشابه لتاريخ معظم الأندية في الجولان,وبالأمس القريب تهجم أحد اداريي النهضة بالضرب على طاقم التحكيم الذي يمثّل نادي الأمل,وكان ردنا متعقلا ومتّزنا بعيدا عن الانفعالات والمهاترات.,فاذا كان هنالك أخطاء في تاريخنا الرياضي,فاننا لن نخفيها ولن ننكرها,بل على العكس,عملنا ونعمل على اصلاحها,هذا مع العلم أن معظم الأحتجاجات التي توجّه لسلوكيات بعض جماهيرنا تكون فقط عندما ننتصر ونسجّل الأهداف,أما في حالة الخسارة فلا غبار على تصرفاتنا.وأما نحن فنريد لنادينا ولباقي الأندية أن ترقى بالمستوى الى ما هو أفضل,ولكن المأساة الحقيقية,ليس بأن يخطئ أحدنا ونحن بشر خطّائون,انما بافتعال الخطأ وخلط الأوراق وتشويه الحقيقة.
6.نستحلفكم بالقسم الرياضي والروح الرياضية,هل أنتم راضون عمّا بدر من بعض لاعبيكم وجماهيركم من تصرفات واستفزازات خلال لعبة النهضة والأمل الأخيرة؟ ألم تروا ما رأيناه من ذلك اللاعب( القوي البنية) الذي راح يستفز الجماهير,ليس فقط بمماطلة استئناف اللعب واضاعة الوقت المبالغ فيها أو تمثيل الاصابة وغيرها,وانما راح يتوجه الى الجمهور باشارات وحركات ,الى أن كان له ما أراد بأن تقدم البعض من جماهيرنا باتجاه السياج, ويستنكرون اضاعة الوقت بالصراخ والصفير,وهذا تصرف نرفضه,رغم أنه كان تحت سيطرة ادارة النادي ورابطة المشجعين. ولن يفوتنا في هذا السياق أن نحيّي لاعب النهضة الخلوق (اّدم شقير)الذي ضاق ذرعا باستفزازات بعض زملائه عن طريق اضاعة الوقت,حيث بادر باخراجه خارج الملعب. وبعد ذلك تتهموننا برمي ما أسميتموه "مقذوفات"رغم أن العديدين من الجماهير الملتزمة في مجدل شمس وما أكثرهم,قد شاهدوا بأم أعينهم أن من رمى الحجارة هو شاب من مجدل شمس ,تواجد بين جماهيرنا كنوع من التودد المبطّن,لا حاجة لذكر اسمه لأنكم تعرفونه جيدا,ولكن ما يحدث أنكم تستسهلون اكالة التهم الباطلة على جماهير الأمل,رغم أن نادي الأمل لهذا العام,يكاد يكون أكثر الأندية تنظيما داخل الملعب وخارجه,رغم كثرة عدد جماهيره.
7.لا يعقل اختزالكم لكل ما بدر من بعض جماهيركم من تصرفات غير لائقة بتلك الحجة الواهية"ردة فعل"ماذا تقولون عن رمي الزجاجات الفارغة على بدلاء الأمل؟ ماذا عن محاولة اقتحام الملعب عن طريق البوابة الشمالية من قبل عدد كبير من جماهيركم؟ اذا كان تقدم قسم من جماهيرنا بلحظة انفعال وملامسة السياج لبرهة صغيرة هو أمر مرفوض,كيف يكون محاولة دخول الملعب من قبل بعض جماهيركم,تلك المحاولة التي خضعت للتفاوض المطوّل مع العقلاء.وهل يجوز أن يضطر لاعبو الأمل الانتظار لدقائق طويلة داخل الملعب ريثما تنجحون في اقناع المشاغبين من جماهيركم أن التهجم على الضيوف أمر غير لائق ,لنخرج بعد ذلك والشتائم تنهال على لاعبينا.عذرا منكم فالفاصل ذو الحرمة,الذي يحمي معنويا استمرار الرياضة,يقبع في العقول والضمائر وليس بسياج يتحول الى حجة تلبي رغباتكم.
8.ان من يقرأ ما بين السطور في بيانكم هذا,يرى أنكم تسجلون هدفا ذاتيا بأنفسكم,فمعظم الأندية في الجولان,تحسب أن ما بدر من جماهير الأمل في تلك اللعبة المذكورة وبشهادتكم, يوضع في خانة السلوك العادي لجمهور متحمس وتحت السيطرة,باستثناء قلّة قليلة وأنتم من بينهم,ونحن لا ننكر عليكم تحملكم للمسؤولية لما بدر منكم من أخطاء خلال هذا الدوري,ولكن كل متابع نزيه شاهد مباراة النهضة والأمل سيقول لكم –عليكم عمل المزيد في هذا الاتجاه.
9.نهيب بكل الرياضيين على التحلي بالروح الرياضية,وعمادنا جميعا اللحمة الاجتماعية وحب الوطن.

عشتم وعاش الوطن
ادارة النادي 

إقرأ أيضاً:

    - بيان صادر عن نادي النهضة

 ملاحظة من موقع جولاني:

لن نقبل التعقيبات على هذا الموضوع، لأنه وللأسف الشديد، وبعد قراءة الكم الهائل من التعقيبات التي وردت على هذا البيان، تبين أن معظمها غير موضوعي ويؤدي إلى زيادة التوتر والحساسية، وينشر الفتنة بين أبناء الجولان، وهو ما لا نرغب به، لذا قمنا بحذف جميع التعقيبات ولن تقبل التعقيبات أكثر على هذا الموضوع.